الجمعة، 19 أكتوبر 2018

الكذب في نسبة فتاوى تحريم التطبير إلى بعض المراجع منهم

الكذب في نسبة فتاوى تحريم التطبير إلى بعض المراجع منهم (وهاك الدليل على كذبهم عليهم):-
١- السيد أبو الحسن الأصفهاني







(١) المرجع السيد صادق الروحاني يشهد بأن شعيرة التطبير كانت تقام في زمن أستاذه السيد ابو الحسن الاصفهاني.

(٢) السيد الطبسي -كان من الأصحاب الموثقين و المعتمدين و من أعضاء مكتب إستفتاءات السيد أبوالحسن الإصفهاني- ينقل ذلك كلمته بالفارسي والترجمة







المصدر: في كتاب عزاداری سنتی شیعیان "،(بالفارسي) تالیف العلامه السید حسین معتمدی کاشانی ، ج7 ، ص 426.

(٣) المرحوم الشیخ حسن آل مظفر في کتابه نصرة المظلوم ص ١٠٠ ينقل رأي السید ابوالحسن الأصفهاني ویقول:
"ولا شك أن الصحف السائرة والمنشورات الدائرة أقرأتك فتوى سيدنا وملاذنا حجة الإسلام ومرجع الخاص والعام العالم العامل الرباني (السيد أبو الحسن الأصفهاني) دام علاه المتضمنة لإمضاء جميع التذكارات الحسينية على الإجمال…"


(٤) خطيب العلماء و المجتهدين، العلامة آية الله الشيخ عبدالحسين واعظ الخراساني يقول حول رأي السيد أبوالحسن الإصفهاني والسيد الخوئي في التطبير:
"أما التطبير فإننا لم نرى خلال أكثر من سبعين عام أن مرجعا من مراجع التقليد قد أفتى بحرمته، و دليل الحلية في محله، و المرحوم السيد أبوالحسن الإصفهاني الذي كان فقيه أهل البيت و كان كبير جدا، و العظماء و المراجع الذين كان لديهم أساتذة يقولون لم يأتي فقيه آخر مثل السيد أبوالحسن.

و بقدر كان هذا الرجل مطلع على الأحكام و الفتاوى و الجواهر و غير ذلك، فإنه أعطى فتوى في جوازه، ووقّع على ذلك، و لقد رأيناهم في النجف و كربلاء، كما أن المرحوم الميرزا النائيني قد أفتى بالجواز، و كذلك المرحوم الحاج آغا حسين القمي أفتى بالجواز ووقّع، و كذلك سائر العظماء ينقلون، و حتى السيد الخوئي و سائر العظماء أيضا أفتوا بجواز التطبير.."

المصدر: كتاب الحماس الحسيني (شور حسینی) السيد محمد سجادي ص 75


هل افتى السيد ابو الحسن الاصفهاني بحرمة التطبير؟ - السيد هاشم الهاشمي




رأي السيد ابو الحسن الاصفهاني بالتطبير



فرية قتل ابن السيد الاصفهاني لاجل التطبير!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
٢- السيد محسن الحكيم





بسم الله الرحمن الرحيم. ما سطره أستاذنا الأعظم قدس سره في نهاية المتانة وفي غاية الوضوح بل هو أوضح من أن يحتاج إلى أن يعضد به تسجيل فتوى الوفاق". 
(كتاب عزاداري سنتي شيعيان ص 328)




حفيد السيد يشهد بكذب فتوى التحريم

فتوى السيد محسن الحكيم بجواز التطبير بختمه
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
٣- السيد الخوئي











نص ما كتبه السيد الخوئي تعليقاً على فتوى الميرزا النائيني (رضوان الله تعالى عليه).

بسمه تعالى : 

وصلني الكتيب الذي يحوي فتاوى العلماء الأعلام حول الشعائر الحسينية وتوقيعي فيه صحيح ، أسأل الله تعالى أن يزيد توفيقاته وتأييداته لكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
الخوئي في 3 ربيع الثاني 1400 للهجرة

بسمه تعالى : 
رأينا حول السؤال هو مطابق لفتوى الشيخ الأستاذ قدس سره وكل ما كتبه فيها صحيح ومن دون إشكال .. والله العالم.
الخوئي




السيد صادق الروحاني ينقل عن استاذه السيد الخوئي


س1 :هل ثمة إشكال في إدماء الرأس (التطبير) على ما هو المعهود المعروف في بعض مظاهر إظهار الحزن وإشادة العزاء على روح إمامنا المفدى أبي عبد الله الحسين عليه السلام مع فرض أمن الضرر؟

الخوئي: لا إشكال في ذلك في مفروض السؤال في نفسه، والله العالم.

س2: تفضلتم ـ سيدنا ـ بنفي الإشكال عن إدماء الرأس (التطبير) إذا لم يلزم منه ضرر، فقيل إنه لا يثبت أكثر من الاباحة، وعليه فهل إدماء الرأس (التطبير) مستحب لو نوى بذلك تعظيم الشعائر ومواساة أهل البيت عليهم السلام؟

الخوئي: لم يرد نص بشعاريته فلا طريق الى الحكم باستحبابه، ولا يبعد أن يثيبه الله تعالى على نية المواساة لأهل البيت الطاهرين إذا خلصت النية.

صراط النجاة ، السيد الخوئي ، تعليق الميرزا جواد التبريزي,ج2 ص464.




~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
٤- السيد محمد صادق الصدر






المصدر: مسائل وردود ج ٢ ص ١٢٧

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
٥- السيد السيستاني









بسمه تعالى : 
كل ما يكون مصداق للعزاء لحضرة أبا عبدالله الحسين (عليه السلام) لهو مستحب و فيه ترغيب مؤكد. كما أنه لا يليق التخلف عن السنة التي وصلتنا من السلف الصالح في العزاء على أهل البيت عليهم السلام.
لجنة الإستفتاء في مكتب آية الله العظمى السيستاني قم

لم يفتي السيد السيستاني لا بحلية ولا حرمة التطبير
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
وغيرهم مثل:
* (محمد حسين كاشف الغطاء)



يجيز التطبير








المصدر: المواكب الحسينية ص ٢٢ - ٢٤
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
* (الصدر الاول)



دعم مواكب التطبير



السيد أمين شبر ينقل عن استاذه الصدر رأيه في التطبير
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
* (خميني)








خميني يستقبل جمع من المطبرين

ﻫﻞ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﻋﺰﺍﺀ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ‏(ﻉ ‏)

ﺟﺎﺋﺰ ﺃﻡ ﻻ؟
ﻓﺄﺟﺎﺏ : ﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﻮﺟﺒﺎ ﻟﻠﻀﺮﺭ ﻓﻼ ﻣﺎﻧﻊ ﻣﻨﻪ، ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻻ ﻳﺆﺩي ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻌﻞ. 
‏( ﺍﺳﺘﻔﺘﺎﺀﺍﺕ ﺃﺯ ﻣﺤﻀﺮ ﺇﻣﺎﻡ ﺧﻤﻴﻨﻲ
‏(ﺑﺎﻟﻔﺎﺭﺳﻴﺔ ‏) ﺝ 3 ﺹ 581 ﺳﺆﺍﻝ 38 ‏)
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
* (محمد تقي بهجت)






 السؤال: ما هو حكم ضرب الهامات بالسيوف - في عاشوراء وغيرها - مواساة للإمام الحسين وولده وأصحابه (عليهم السلام)؟ . الجواب: لا مانع منه مع عدم الإضرار لإرادة تفجع المظلومين في ساداتهم على يد الظالمين وقادتهم، إذا لم يستلزم هذا الفصل عنواناً قبيحاً أو محرماً، وإلا فلا يجوز. . . السؤال: على فرض الجواز في السؤال الأول، هل يجوز للولي ضرب طفله الصغير كذلك بنفسه، أو بتقديمه إلى الغير ليفعل به ذلك؟ . الجواب: يجوز ذلك مع رؤية صلاحه في الدنيا والآخرة، كما يجوز الإحتجام به مع عدم الإضرار والإكراه.  المصدر: البرهان القاطع ص11-12




تكذيب فتوى التحريم
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
* (محمد علي الاراكي)




تأييده لفتوى الميرزا النائيني والترجمة





~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
* (شمس الدين الواعظي)






~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
فتاوى مراجع وفقهاء الشيعة في التطبير:













































الإمام المهدي عليه السلام يجيز التطبير

وغيرها فراجع..

💥وتبين لك كذب مدعي الحرمة في نسبتها للمراجع أعلاه.

شارك

أدعم هذهِ المشاركة بنشرها وأرسالها عبر التالي:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

موقع المحسن الشهيد من 2016; ™ لخدمة محمد وآلِ محمد عليهم السلام وفضح اعدائهم.