الخميس، 10 ديسمبر 2020

كتابيّ الوسطية والإعتدال وقولوا للناس حسناً تحت المجهر

 | العناوين ذات الشعارات الخادعة |


🔻 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : 

اصدر احد العلماء كتاب ( الوسطية والاعتدال )ومن قبله كتاب : (قولوا للناس حسناً ولا تسبّوا)

 في إطار اعادة تصحيح حالة الإفراط في استثمار بعضهم شعار البراءة .. 


🔻بسمه جلت اسماؤه : 

يجب على المؤمن الوقوف بوجه الدعاوى الباطلة وتحريف العقيدة الحقة وترسيخ المفاهيم الباطلة في ذهن ضعفاء الشيعة و ردَّ باطلهم بكل وسيلة ممكنة وهذه وظيفة لايمكن التهاون بها 

ففي صحيحة داود بن سرحان عن الامام الصادق (ع) قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة).


  والوظيفة الفعلية للمؤمن الحريص على دينه اسقاط قيمة اهل الضلالة والإزراء عليهم وذكرهم بما ينسجم مع واقعهم الفاسد ومواقفهم الحاقدة ضد المذهب الحق والعترة الطاهرة افتضاحاً لهم امام ضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وبذلك يكون العمل وفق قولهم ( عليهم السلام ) : (وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام)


واتخاذ السيد الفاضل ( أعزه الله ) منهج العزوف عن دعوة الحق بشعار المداهنة والتلطف والرغبة في عدم تعكير الأجواء يجعله في خانة | الريبة | كما اشار منطق القران :

 {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ} 

 {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ} 


 وقد أوضح سبحانه وظيفة اهل الولاء بخطابه النبي الخاتم (صلى الله عليه واله سلم ) : {وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}

 

فعلى العلماء الصحيحين ألا يتنازلوا  عن عنوان البراءة بشعارات خادعة  | قولوا للناس حسنا | و |°الوسطية |  اذ هي المداهنة المذمومة والركون المذموم للباطل ولا يصح الخلط بين اللطف في البيان  وبين التنازل عن احقية ثوابت الدين 


   قال سيدنا الأعظم أستاذ الفقهاء والمراجع الخوئي (رض) في كتابه صراط النجاة  وتعليق المرجع المقدس الميرزا التبريزي (قدس) '


   [ سؤال 1209: أستاذ في مادة التاريخ، وهذه تضم تاريخ الخلافة والخلفاء الثلاثة وما فعلوا مع الأمام علي عليه السلام في تلك الفترة والموجود في المنهاج للتدريس مختلف تماما عن الواقع فهو على غير مذهب الأمامية، فهل يكون مأثوما في تدريس هذا المنهج؟ وهل عليه ذنب في نقل هذه المعلومات الخاطئة عن تاريخ يشتمل على أخطاء؟ وما حكم تدريسه لهذا المنهج؟


الخوئي: لا يجوز ذلك اختيارا.


 التبريزي: إذا أمكن بيان المعلومات الصحيحة ولو خارج الدرس فلا بأس به بحيث يزيل عن الناس الاعتقادات الفاسدة ] 


مدارِس الإمامِ الگاظِم (ع)، النَّجَف الأَشرَف.🔻


🔗 رابِط مجموعات [ شبهات وردود عقائدية  ] وهي إحدىٰ مجاميع   المُتعدِّدة  : 


https://chat.whatsapp.com/DGL6TTk3giaBYLpYduxZAF

https://chat.whatsapp.com/LGp8UCY9pCH0YKGQmnGaiV

https://chat.whatsapp.com/LkgfjLNDdQSAGU2S8cVf38

https://chat.whatsapp.com/JerUYfv2kOmChrbYvucMjI

https://chat.whatsapp.com/IyhN5bJF43a2LewKG7TEtH







شارك

أدعم هذهِ المشاركة بنشرها وأرسالها عبر التالي:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

موقع المحسن الشهيد من 2016; ™ لخدمة محمد وآلِ محمد عليهم السلام وفضح اعدائهم.